مطرانية الروم الكاثوليك تكرم الدكتور شكري عراف وتمنحه مرتبة "فارس الجليل".

الصور والخبر من السيد حاتم عطالله حسون 

بأجواء مفعمة بالمحبة والسرور، أقامت مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك، حفل تكريم للدكتور الباحث شكري عراف ومنحه مرتبة "فارس الجليل"، وذلك في كنيسة السيدة في قرية معليا الجليلية، السبت 11/2/23 بحضور سيادة المطران الدكتور يوسف متى، رجال دين وجمهور نخبوي من معليا ومختلف القرى العربية وهضبة الجولان.

وفي كلمته تطرق راعي الابرشية، سيادة المطران لما اختارت المطرانية الدكتور الباحث شكري عراف لتكريمه فقال:" كونه رجلا مؤمناً بقِيَم الكنيسة الفضيلة خاصة والقيم الانسانية عامة، غزارة انتاجه في كافة المجالات فاليوم نحتفل باصدار كتابه الستين ولإقامته مركز الدراسات القروية الذي يحفظ الإرث الوطني وكرامة الإنسان". ثم ألقى قدس الاب الياس عبد، النائب العام، مداخلة هامة استعرض خلالها مسيرة الدكتور عراف وانتاجاته المتنوعة وما تتضمنه من معلومات قيٌمة وعلى قدر من الاهمية محليا واقليميا. قدس الاب نديم شقور تمنى للدكتور العمر المديد والقدرة لمتابعة مشواره وتوثيق كل ما يخص الارض والانسان.

وفي رده شكر المحتفى به، الدكتور شكري عراف سيادة المطران على هذه اللفنة الكريمة وكل من عمل لإخراج هذا الحفل المميز الى النور، كذلك تحدث عن محطات في حياته الزاخرة بالعمل والنشاط وعن انتاجاته التي صدرت وما ينتظر خروجها الى النور قريبا، كما حذر من فقدان مفردات اللغة العربية خاصة لدى الاجيال الشابة واستعمال المفردات العبرية مكانها. وفي نهاية الحفل قدمت الهدايا وباقات الورد وكلمات التهاني لعريس الحفل ابن الثانية والتسعين عاما، منها الشيخ كنج عزي، الدكتور منصور معدي والشاعر منير توما.

ومع اختتام الحفل، قدمت التضييفات للحضور مع توزيع كتاب "طواحين وادي القرن" هدية من الدكتور لجميع المشاركين.

فالعمر المديد لهذا النبع المتدفق خيرا للبشرية جمعاء ولهذه القامة التي نحترمها ونجلها متمنين له العمر المديد مرفولا بالصحة والعافية والى مزيد من الاصدارات الجديدة لاثراء مكتباتنا.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم